التخطي إلى المحتوى

لا يوجد أي منزل يخلو من الأجهزة الإلكترونية , فهذه الأجهزة يمتلكها الصغار والكبار , وتتنوع هذه الأجهزة من هواتف محمولة , والشاشات , والتابلت , واللاب توب , وأجهزة DVD.

نصائح هامة لتنظيف اللاب توب
نصائح هامة لتنظيف اللاب توب

واليوم سوف نتحدث على الطريقة المثلى لتنظيف للاب توب , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

نصائح مهمة لتنظيف اللاب توب:

نقوم بفصل التيار الكهربائي عن الجهاز ثم نقوم بغلقه تماما، وبعد ذلك يتم قلب الجهاز رأسا على عقب ثم نقوم بالنقر عليه بلطف على ظهره كي تسقط جميع الأوساخ والأتربة العالقة به .

 

وبعد ذلك نقوم بتشغيل مجفف الشعر أو المروحة أو عبوة الهواء المضغوطة , ثم نقوم بتوجيهها لسطح اللاب توب ولوحة المفاتيح كي يتم تتطاير كافة المخلفات الدقيقة , مع مراعاة التأكد من توجيه الهواء بزاوية كي نجبر الأتربة والأوساخ على الخروج بدلا من دفعها إلى الداخل .

 

ثم يتم مسح الشاشة بواسطة إستعمال قطعة قماش قطنية مبللة ببعض من قطرات المياه أو محلول تنظيف الشاشات , مع مراعاة عدم رش المحلول على الشاشة بصورة مباشرة , لأن هذا من الممكن أن يعرضها للتلف .

 

وبعد ذلك يتم تنظيف لوحة المفاتيح بنفس الطريقة مع التأكد من مرور أي من أعواد التنظيف الرفيعة أو خلة الأسنان على محيط أزرار المفاتيح فهذه المنطقة من أكثر المناطق التي تجذب الأتربة .

 

وأخيرا نقوم بإستعمال منديل جاف لتجفيف كل جزء بعد تنظيفه , حتى لا تترك آثار جديدة , مع مراعاة الإنتظار حتى تجف الشاشة ولوحة المفاتيح تماما قبل التشغيل .

 

شاركها |

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *