كيف تبدأ في كتابة تقرير
كيف تبدأ في كتابة تقرير

كيف تبدأ في كتابة تقرير

يتكون التقرير من الكثير من الأشياء التي تكون لازمة لكتابة تقرير بشكل فعال وجيد وكامل وشامل كل الأمور التي تلزم لعمل تقرير ، فقد ثبت أن الغلاف من أهم العناصر التي يحتوي عليها التقرير ومن ثم حتى تقوم بحماية التقرير من الأتربة التي سوف تتعلق به بسبب التعرض للعوامل المختلفة ، ولابد من أن يكون غلاف سميك حتى يتمكن من حفظ الملف ويكون شفافا حتى يكون عنوان التقرير والبحث واضحا .

ولابد من أن يحتوي التقرير على عنوان مناسب وملفت للإنتباه ، ووضع الأسم على الغلاف ، ويحتوي التقرير على صفحة العنوان ومن ثم تحتوي على الكثير من المعلومات منها تاريخ التقديم وأسم الجهة المسئولة التي يتم توجيه التقرير لها وعنوان التقرير وأسم صاحبه .

ولابد من أن يكون العنوان شارح للمحتوى الذي يوجد في البحث ومن ثم يكون عنوان جذاب ويخط واضح ، ولابد من أن تحرص على وضع المؤهل الذي تحصل عليه أو العمل الذي تعمله وتذكر أسم المادة التي تقوم بعمل بحث خاص لها .

وعليك عمل ملخص فيه لما يوجد في البحث والمنهج المتبع فيه ، وأحرص على حصر كل المعلومات التي توجد بداخل التقرير ، وعليك القيام بوضع قائمة الأشكال التي تعمل على توضيع العلامات التي قمت باستخدامها ومن ثم حتى ترشد القاريء على معرفة كل ما يرغب في الحصول عليه ، وأحرص على الإهتمام بجودة قلب التقرير .