في عام 1960 ولد خالد بن عبد الرحمن العيسي بالسعودية وخاصة بمدينة الرياض قد إلتحق بالمرحلة الثانوية بمدرسة في مدينة الرياض ، وبعد ذلك قام بالإلتحاق في عام 1983 بجامعة الملك سعود بكلية العلوم الإدارية.

خالد العيسي ” رئيس الديوان الملكي الجديد “
خالد العيسي ” رئيس الديوان الملكي الجديد “

وبعد ذلك قام بمغادرة البلاد إلى أمريكا حتى يستكمل الدراسة هناك وقام بالحصول على شهادة الدبلوم بعد دراسته للغة الإنجليزية ، ثم قام بالعودة مرة أخرى إلى السعودية حتى يحصل على دبلوم الإختزال العربي عام 1997 من معهد الدراسات الدبلوماسية ، وبعد ذلك قام بالحصول على الماجستير عام 1998من جامعة الملك سعود بكلية العلوم الإدارية .

 

بدأ مسيرته العملية بالديوان الملكة في قسم اللغات والترجمة بعام 1984 وبعد ذلك قام بالإنتقال بمكتب خادم الحرمين الشرفين الخاص بإدارة التحرير وكان ذلك في عام 1985 وكان مختص بالعمل في الإدارة العامة للبرقيات وذلك في عام 1986 .

 

بدأت مسيرته العلمية أيضا في الإلتحاق بعدة وظائف أخرى العمل في الديوان الملكة وإدارة التحرير والمناوبات ، كما أنه عمل كإحدى منسقي إدارة اللجان والمحاضر .

 

بعد ذلك إنتقل إلى العمل باللجنة الوزارية العليا في إدارة الأعمال وغيرهم من الأعمال التي قام بالإلتحاق بها عبر السنوات حتى جاء عام 1436حيث أنه أصدر أمراً من المملكة بتعيين خالد العيسي كرئيساً للدولة ، بالإضافة إلى عضويته في مجلس الشئون الأمنية والسياسية والوزراء .

 

وكان يشارك بصفة دورية خادم الحرمين الشريفين في الوفود الرسمية بالإضافة إلى إنجازاته الكبيرة التي قام بها عندما كان يلتحق بكل وظيفة بالإضافة إلى إنجازاته بالديوان والذي ساهم في منح خادم الحرميين الشريفين له سنة 2013 وشاح الملك عبد العزيز وذلك لتقدير مجهوداته وإنجازاته في أعماله وفي خدمة مجتمعه السعودي.

 

أما في عام 2015 وبالتحديد في يوم الثالث عشر من شهر يوليو قد أمر خادم الحرمين الشرفين بتعيين خالد بن عبد الرحمن العيسي كرئيس للديوان الملكي بدلا من حمد بن عبد العزيز السويلم .