البواسير من الأمراض المتعبة جدا للشخص العادي ، فما بالك بالسيدة الحامل التي تعاني من أعراض الحمل والهزلان وتفاجأ بتعب البواسير ، البواسير عبارة عن تورم في جهاز الإخراج ، ينتج عنه مشكلة وألم مبرح خصوصا عند عملية الإخراج ، بالطبع السيدة الحامل لا يمكنها تناول أدوية دون الرجوع للطبيب حتى لا تؤذي جنينها ، واليوم سوف نناقش مشكلة البواسير خصوصا مع الحامل .

الحامل ومشكلة بالبواسير
الحامل ومشكلة بالبواسير

البواسير تلازم الكثير من الحوامل وخصوصا في بدايات الحمل وتنتج عن الإمساك ، وعندما يزيد حجم الجنين ويزيد وزنه فالضغط يزيد جدا .

 

حتى تتخلصي من ألم البواسير عليك بالتالي عزيزتي الحامل :

الطعام تناولي الكثير من الطعام خصوصا الخشن منه ويمكن تناول الخضروات بكثرة معها فاكهة طازجة ويمكن تناول فاكهة جافة لذيذة فهي تفيد جدا ، يمكن تناول خبز الحبوب الكامل ، ويمكن تناول النخالة فهو يساعد وبشدة على أن يجعل العملية الإخراجية سهلة جدا فلا تشعري بالبواسير ولا يحدث بها إلتهاب ، فهو يعمل على ليونة في البراز ، بذلك تسهل عليك عملية الإخراج دون المعاناة من ألم شديد أو غيره .

 

عليك عزيزتي شرب ست أو سبع أكواب سوائل يوميا ، مختلفة من الأعشاب والمياه والعصائر الطبيعية ، السوائل لها أهمية في كل شيء من حيث التغذية ومن حيث تخفيف البواسير وتقليل إلتهابها .

 

حتى لا تعاني عزيزتي من بواسيرك هناك طريقة فعالة وناجحة عند الإخراج ، عليك رفع الساقين على مقعد يكون عال فهو يجعلك تخرجي بسهولة ، فهو يساعد على حركة إنسابية بالأمعاء ويرخي العضلات الخاصة بالشرج ، لا تجلسي على مقعد التواليت طويلا أبدا .

 

المشي اليومي مفيد جدا ولو ربع ساعة فقط .