السيدة الحامل يكون لديها عذرها بالعصبية وغيره فهي تعاني من أعراض الحمل الكثيرة ، الغثيان بالصباح يجعلها تشعر بالقلق ، وأيضا الدوخة تجعلها في حالة من عدم الإتزان والحمل الثقيل ، وتعاني السيدة الحامل من الإرهاق والكسل دون بذل جهد ، هي الأن أصبحت شخصان.

الحمل والتقلب بالمزاج وأسبابه وعلاجه
الحمل والتقلب بالمزاج وأسبابه وعلاجه

فالتوتر الناتج عن الحمل والتفكير في الوضع والألم الذي تشعر به الحامل ، يجعلها في حالة من التقلب في المزاج ، واليوم سوف نتحدث معا في هذا المقال عن تقلب مزاج الحامل من حيث المسببات وعلاجها .

 

يرجع السبب وراء تقلب المزاج لدى الحوامل هو التغير الناتج عن الحمل بالهرمونات ، وهناك نقص بالطبع في فيتامين ب المركب ، فهناك شعور بمسئولية كبيرة ترمى على عاتق السيدة وهي الأمومة ، ولذلك فهي في حالة توتر بسبب التغير النفسي والجسماني .

 

العلاج من التقلب الزائد في المزاج :

عليك عزيزتي الحامل تناول كميات من الطعام الذي يحتوي على فيتامين ب المركب ومعه الحديد أيضا ، ومثال لذلك العسل الأسود ويمكن تناول الأرز الني والفصفصة ومعه البيض ويمكن تناول حبوب نشوية ، الخضروات وخصوصا ذات الأوراق الخضراء ، ويمكن تناول الفاصولياء والأسماك ، الشوفان مفيد جدا ، القمح ومعه اللوبيا ، الدجاج مفيد للغاية والصويا ، فالحديد إن كان ناقص بجسدك يسبب الأنيميا والتعب ويكون سبب في التعاسة وتقلب المزاج للأسوء فعليك الإهتمام بالغذاء .

 

إن إتبعتي نظام غذائي سليم ولم تتوقفي عن تقلب المزاج الحاد ، وتزداد المشكلة ، الحل هو إستشارة طبيب مع التفكير في أسباب تقلب مزاجك ، هل يوجد مشاكل بالمنزل أم مع صغارك وزوجك وهكذا ، وعندما تعرفي السبب سوف تعرفي العلاج .