كل حامل تحلم بطفل جميل يلهو ويضحك ، واليوم معنا نصائح لكل سيدة حامل تساعدها وتفيدها بشكل كبير جدا .

نصائح مفيدة وهامة لكل حامل
نصائح مفيدة وهامة لكل حامل

التغذية الصحية المتكاملة لا شك أن التغذية أهم شيء بالحمل ، فالجنين والأم لابد أن يكون لهما مقدار مناسب من التغذية، فالطفل والأم يحتاجون للكالسيوم والفيتامينات والمعادن ، الحديد والفسفور ، عليكي عزيزتي تناول الحليب واللحوم والبيض، والورقيات والخضروات والفواكه والصويا وغيرهم ، وعلينا تناول الفيتامين وخصوصا د ولكن عليك التعرض للشمس حتى يعمل.

 

يمكن أخذ مكملات غدائية فعالة عن طريق الطبيب وعليك تناول السمك والسالمون والتونة بهما أوميجا 3 وهو يكون المخ والقرنية للعين لدى الطفل بالرحم.

 

الرياضة لا شك أن الرياضة هامة حتى في الحمل ، ولكن لا تمارسي العنيف منها بل تمارين بسيطة .

اللثة والأسنان في الحمل تصبح الأسنان ضعيفة جدا في خلال فترة الحمل التي تمرين بها سيدتي ، عليكي غسل الأسنان ثلاث مرات أو بعد كل وجبة وتنظيف اللثة بالسواك ، وكذلك مراجعة دكتور الأسنان بصفة دورية خلال فترة الحمل .

 

الحموضة بالأمعاء تصاحب فترة الحمل حدوث حموضة داخل معدتك وهو شعور يجعلك قلقة منه ، بسبب رجوع العصارة المعدية للمريء مرة ثانية ، وذلك لوجود السفنكتر الذي يعمل بمثابة صمام ويكون موقعه بين المعدة والمريء وذلك يحدث في فترة الحمل ، يمكن تناول أعشاب تخفف من الحموضة والبعد عن الطعام الذي يسببها .

 

العلاج لا تتناولي دواء دون الرجوع للطبيب المعالج ، هناك خطر على من تتناول دون إستشارة طبية ، عليك الحذر من سماع أراء أحد .

البشرة ولونها العناية مطلوبة بالحمل ، البشرة والكلف ، يتغير لونك للبني وخصوصا بالبطن ، ندهن بزيت الزيتون ونستخدم مرطبات للوجه ونقلل من عمل الميك أب.