التخطي إلى المحتوى

كل إثنان مقبلان على الزواج يحلمان بالصغار وتكوين أسرة من عدد من الأفراد ويختارون الأسماء بعناية ، وهناك من يفكر هل سينجب ذكر أم أنثى ، ولكن لا يمكن الحمل دون تحديد موعد الإباضة ، فالتبويض هو من يحدد هل سيحدث حمل من عدمه.

أعراض التبويض الكاملة
أعراض التبويض الكاملة

فالإباضة عندما يكون هناك بويضة جاهزة سوف يحدث التخصيب وتلقح بالحيوان المنوي وبذلك يتم الحمل السليم المعافي ، واليوم سوف نساعدك بشرح كافة أعراض التبويض الكاملة حتى تعرفيها .

 

أولا: متى يتم التبويض:

التبويض عند السيدات يبدأ بعد نزول الطمث أو الحيض وهو يكون بعد نزول الدم ويتم حسابه بداية من دم الدورة الشهرية ، فيكون هو بدايته من اليوم الثاني عشر من نزول الحيض لدى السيدة وحتى اليوم السادس عشر ، وبذلك يتم الحمل لأن فرص الحمل كبيرة جدا في هذا الوقت .

 

ثانيا: أعراض التبويض:

هناك دم وردي بسيط وقليل أو سائل دموي ، ولكن لا يكون مثل دماء الطمث هو فقط يستمر لوقت من الساعات البسيطة ليدل على وجود بويضة جاهزة للتلقيح والحمل ، وهذا يجعلك تعرفين أنك في حالة تبويض طبيعي .

هناك ما يسمى بالسيلان وهو سيلان لونه أبيض شفاف ، هو يكون خارج من المهبل على هيئة إفراز طبيعي ، فلا تقلقي هو فقط علامة لوجود البويضات للحمل .

سوف تشعري بوجد إنتفاخ طفيف في جهة من بطنك ، وجود ألم بالتحديد في نفس الجنب ، وجود البويضة التي تريد التخصيب بها ، فلا تخافي الألم لن يكون مبرح فهو علامة لوجود بويضة للتخصيب .

عندما تكوني في حالة تصالح نفسي مع العالم من حولك ومع نفسك ، ولا تتعصبي ولا تكوني في حالة ملل ، تقتربين من الناس وتتحدثي بحب وثقة فهي أيام التبويض .

 

شاركها |

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *