التخطي إلى المحتوى

مرحلة الحمل يظهر بها الكثير من التعب والإجهاد ، وتتحمل السيدة الحامل الكثير والكثير من الإعياء والدوخة والتورم ، ولكن ألم الأسنان صعب جدا وخصوصا مع أعراض الحمل ، نزيف اللثة تحمله صعب ، واليوم سوف نتحدث عن الحمل ونزيف اللثة وطريقة العلاج لا يجوز تناول مضادات حيوية ودواء لتوقف نزيف اللثة دون إستشارة طبيب حفاظا على نفسك وعلى صحة جنينك .

الحامل ونزيف اللثة وعلاجه
الحامل ونزيف اللثة وعلاجه

في الحمل يكون هناك إرتفاع بالطبع في هرمون الاستروجين ، وهو بوظيفته يقوم بزيادة التورم باللثة ويجعل اللثة لينة وبذلك يزداد الدم الوارد للثة ، ولذلك يكون اللثة معرض جدا للتورم والنزيف والعدوى وخصوصا مع إهمال الحامل لتنظيف الفم ككل .

 

إن كان غذائك لا يحتوي على الكالسيوم والبروتينات المتكاملة لتحمي أسنانك فسوف تكون أسنانك بخطر ، تناولي الكثير من الطعام المحتوي على فيتامين ج فنقص فيتامين ج قد يؤدي للنزيف باللثة .

 

تدخينك مضر جدا حتى قبل الحمل ، فالتدخين ضار جدا وقد يمنع وصول الأكسجين للجنين ، ولذلك عليك عزيزتي البعد عن التدخين تماما .

 

عليك غسيل أسنانك بفرشاة ومعجون يوميا والتأكد من نظافة أسنانك ليلا ونهارا ، ويجب غسلها بعد كل وجبة حتى وإن كنتي تقسمين وجباتك على أكثر من ثلاث مرات ، يمكن التنظيف بخيط مظيف حتى يمكن التأكد من نظافة اللثة ويمكن بالسواك ، والتأكد من نظافة أصابعك وتدليك اللثة وتنظيفها جيدا .

 

عليك المتابعة لدى طبيب أسنان بالحمل ويمكن مرة واحدة على الأقل وسوف ينصحك ، ولكن لا يمكن التعرض لأي إشعاع أبدا ولا تتناولي مسكنات دون إخبار طبيبك عن الحمل .

 

شاركها |

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *