التخطي إلى المحتوى

دائما ما يظهر لدى النساء أعراض جديدة بالحمل وخصوصا في بداية الحمل أي الثلاث شهور الأولى ، ولذلك على كل سيدة التعامل الجيد مع هذه الفترة وهناك ما يدعى بالوحام ، فالوحام هو طلب أشياء عن طريق شم رائحته أو كره أشياء بسبب رائحتها أيضا.

التخفيف من الوحام ووسائله
التخفيف من الوحام ووسائله

ولذلك فعلى كل سيدة توخي الحذر من ذلك ، فقد تشمين رائحة ولكن لا تطلبيها ويولد الطفل به وحمة على هيئة الشيء الذي قمتي بشم رائحته ، الأشياء تكون طعام مثل الفاكهة والخضروات والسمك ويمكن أن تكون مشروبات ، قد تطلبي أشياء في غير موسمها كمانجو أو عنب أو غيره ، وهناك من تطلب الفسيخ والرنجا بعيدا عن شم النسيم وعلى الزوج تنفيذ الطلب ، واليوم معنا طرق طبيعية وبعض الأعشاب لتخفيف من حدة الوحم .

 

أولا : أعراض الوحم:

للوحم نوعان أولا كره روائح ورفضها مثل رائحة زوجك وعدم رغبتك فالقرب منه وكذلك رفض بعض أنواع الطعام كاللحوم والسمك وغيرهم ، وبذلك قد تشعرين بالغثيان من إقترابك من رائحة غير مرغوب بها وبذلك قد ترفضين روائح كثيرة .

النوع الثاني هو شم رائحة ما ، قد تشمين رائحة فسيخ أو رائحة فاكهة لم يأتي موسمها بعد ولكن يجب تلبيتها على الفور ، حتى لا يخرج الطفل وبه وحمة على شكل الشيء الذي قمتي بشم رائحته ، فعليك طلبه من الزوج أو أحد الأقارب .

 

ثانيا: التخفيف من الوحام:

الموز:

قد ثبت أن الموز يقلل من الوحام ومفيد جدا للحامل ويمدها بالفيتامينات فعليك تناول ثمرة باليوم الواحد ليخفف عنك شدة الوحم .

 

الزنجبيل :

عليك تناوله فهو مشروب هام ليخفف عنك الوحم .

عدم التعرض للشمس كثيرا والحركة والبعد عن تناول الدهون .

شرب النعناع واليانسون وتناول خبز بالجبنة ويفضل خبز يابس .

 

شاركها |

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *