لقد أنتشر مؤخرا في العديد من المجلات والدراسات في جامعات كثيرة حول العالم التي تقدم العديد من الأبحاث عن سر الحياه الزوجية السعيدة وأسباب حياه زوجية طويلة وأهم أسباب علاقة زوجية صحية تدوم على طول .

أفضل النصائح الزوجية من أجل أجمل علاقة عاطفية بين المسنين
أفضل النصائح الزوجية من أجل أجمل علاقة عاطفية بين المسنين

ونحن من خلال هذا الموضوع سوف نقدم أهم النصائح للأزواج المسنين والذين عندما كانت تمثل لهم صراخ الأطفال وكثرة مصاريف الأطفال ودراستهم والضغط المادي أكثر مشكلاتهم تعقيدا ولكن أصبحت الأن بالنسبة لهم ذكريات جميلة .

 

وإن من أهم النصائح التي يجب يعلمها كل زوجين مسنين أن لا يجب أي من زوجين مسنين أن يناقشوا إلى مشكلة أو خلاف قبل النوم ولأن ذلك من شأنه تهدئة العواطف ولو حتى كان كلام إيجابي ولا إذا حتى ظل الخلاف قائم .

 

ومن أيضا أهم النصائح أيضا وخاصة للأزواج المسنين وهي أن يبقى على تواصل جيد خلال فترة النهار ولو حتى كان الأمر من خلال رسائل الموبايل والأفضل أن يمسكوا الأيدي بعضهم بعض والتقرب إلى بعض والتنزه في الأماكن العامة ، ويجب على كل الأزواج المسنين أن يخرجوا يوميا من المنزل والتقرب بشكل العلاقة الحميمية لأن ذلك الذي يفرقهم عن العلاقة الصداقة حيث هم أزواج وليسوا أصدقاء .

 

لا يجب على الأزواج المسنين اللذين يهتموا عما يقال عنهم وعن علاقتهم من الأخرين من حولهم وأن يفعلوا كل ما يروه صحيح ومناسب لهم ويجلب السعادة لهم .

 

لا يجب على الأزواج المسنين أن يتركوا أمر بينهم غامض ويجب أن يساعدوا بعض في أمور الحياه .