تغذية الطفل بالغذاء الصحي المفيد له من أكبر مسؤوليات الأم وأهمها على الإطلاق لينمو بصحة جيدة ، ولكن قد يكون هناك عوائق تعيق رغبة الأم في تغذية طفلها بالغذاء الصحي المناسب ومن أهمها رفض الطفل للطعام وإمتناعه عن تناوله ، لذا نقدم لكل أم هذه النصائح التي تساعدها على ترغيب طفلها في تناول الطعام الصحي المحتوي على الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم ومنها :

نصائح ليحب طفلك الطعام الصحي
نصائح ليحب طفلك الطعام الصحي

الوقت المناسب :

يجب على كل أم إنتظار وقت جوع أبنها لتقدم له الوجبة الصحية المحتوية على كافة العناصر الغذائية المفيدة لجسمه ولا تعطيها له في أوقات شبعه لأنه بالتأكيد سيرفضها .

مكافأة الطفل :

يمكنك إستخدام أسلوب المكافأة لمكافأة طفلك على تناول الوجبات الصحية فيعمل ذلك الأسلوب على ترغيب الطفل في تناول طعامه إبتغاء الحصول على المكافأة .

مشاركة الطفل :

يفضل الأطفال بصفة عامة مشاركة أمهاتهم في مهام البيت يمكن العمل على تلك النقطة وإستغلالها في تحضير طفلك لطبقه الصحي بنفسه فسيعمل هذا على زيادة ثقته بنفسه ، ولكن إنتبهي للأطباق الساخنة .

تزيين طبقه :

قد يشغل بال الكبار الطريقة التي يقدم بها الطعام ونجد أن لها التأثير على فتح الشهية ، لذا حاولي إتباع نفس الطريقة مع أبنك لفتح شهيته وذلك بتزيين طبقه بالخضروات الملونة التي تفتح شهيته وتعمل على إقباله على الطعام .

إستخدام التخيل :

يمكنك تحفيز طفلك على الطعام بمقارنته بشخصية كرتونية هو يفضلها في حالة تناوله للطعام ولكن تجنبي مقارنته بشخصية كرتونية تقوم بأعمال خطيرة حتى لا تتسببي له في الأذى .