كثير من الآباء و الأمهات يهملون مرحلة التأسيس التي تسبق مرحلة المدرسة و هي مرحلة الحضانة و التي تساهم بشكل كبير في تأسيس الأطفال و يقع عليها العبء الأكبر في نجاح الطفل في مراحل التعليم التي تليها .

فوائد لذهاب الأطفال للحضانة
فوائد ذهاب الأطفال للحضانة

و أهمية مرحلة التأسيس كبيرة جدا نعرضها فيما يلي :

ذهاب الطفل للحضانة فائدة كبيرة في تعليم الطفل المشاركة مع الزملاء و التعاون و الإلتزام بالتعليمات و يستمع إلى المدرسين و بالتالي فهي تعد الأساس الذي سيتعامل به الطفل بعد ذلك طوال حياته .

تقوم الحضانة بتقديم الرعاية الخاصة التي يحتاجها الطفل في مثل هذا السن فالطفل يحتاج إلى الإحساس بالأمان و الرعاية الكافية ، و كما أن الطفل سيتعلم المهارات الإجتماعية المختلفة .

يتعلم الطفل في الحضانة كيفية الإختيار حيث يكون أمامه الكثير من الخيارات و يختار منها .

سيتعلم الطفل الكثير من المهارات المختلفة في الحضانة ففيها الكثير من الأنشطة و منها كيفية الإعتناء بنفسه و بالآخرين و سيتعلم النظام ، كما سيتعلم مساعدة الآخرين .

سيستطيع الطفل أن يتعلم المهارات اللغوية المختلفة فيمكنه تكوين جمل طويلة و معقدة و كذلك كيف يطرح الأسئلة و ستزداد محصلته اللغوية من خلال القصص التي تقصها المدرسة و كذلك الأغاني التي يغنوها للأطفال .

في هذه المرحلة العمرية يميل الطفل لتعلم المهارات الحسابية المختلفة فيجد ذلك في الحضانة من خلال تنمية مهارات الإستماع و الفهم و العد و الفرز .

كما أن التواجد بالحضانه يعزز من مهارات الطفل الحركية فهي بيئة مختلفة عن بيئته فسيسعى لإكتشافها و بالتالي ستعزز مهاراته الحركية .