يجب أن تعرف أن هناك أشخاص يعيشون حياتهم بكل سهولة وحب وفرح وفي كل لحظة يشعرون بالسعادة الدائمة والفرحة الشديدة وأيضا يعرفون أن يجعلوها جميلة ورائعة .

كيف تعرفي ما يبعدك عن السعادة
كيف تعرف ما يبعدك عن السعادة

ويوجد أشخاص آخرون العكس تماما فهم يعيشون حياة تعيسة وسوداء وهم دائما يعيشون في حزن وكآبة ليس لأن الحياة صعبة معهم لكنهم هم من يجعلون الحياة قاسية لأنهم يقسون على أنفسهم، فهناك بعض الأشخاص طريقة تفكيرهم تجعلهم دائما يعشيون في عذاب و يعانون من صعوبة الحياة و ذلك له أثر سيء على أنفسهم مما يعود بشكل سلبي على إحترامهم و حبهم لأنفسهم .

 

فلابد من أن يعرفوا أن هناك أفكارا سلبية يجب أن يتخلصوا منها حتى يقدروا أن يعيشوا حياتهم بشكل أفضل وحياة كريمة وأن يحاولوا أن يعيشوا حياة وردية وأن يحاولوا أن يستمتعوا بها ويتخلصوا من جميع الأفكار السلبية التي قد تؤثر على حياتهم وتجعل بينهم وبين السعادة جسر.

 

يجب أن يعرف الأشخاص الذين يعيشون حياة قاسية أنهم عندهم عقد النقص ويعتبرون أنفسهم أقل من الأشخاص فهم لا يملكون ما يملك الآخرون وهذا من الناحية الإجتماعية أو التعليم أو الجمال و غيرها من الأشياء وعند هذا يجعل الشخص يشعر بالنقص وهي من أهم الأسباب التي تشعرك بعدم الرضا وعدم السعادة .

 

هناك أشخاص لا يحبون أنفسهم لأنهم يعتقدون أنهم أنانيون و بذلك يسيطر عليهم الشعور بالكره أو الإحتقار للذات لدرجة أن ليس عندهم القدرة على التصالح مع الذات و هذا الشعور بالتحديد يجعل الشخص لا يحترم نفسه و بالتالي فأي شخص لا يحترم ذاته لا يستطيع أن يحب الحياة .

 

الكسل من أهم الأشياء التي لا تجعل الإنسان يشعر بالسعادة فيجب على كل إنسان أن يعمل كل عمل مطلوب منه حتى يحصل على راحة البال و يجب إنجاز المهام في الوقت المحدد لها .