جمال الطبيعة في الهند ؟
جمال الطبيعة في الهند ؟

جمال الطبيعة في الهند

من أكبر البلدان الموجودة في القارة الأسيوية من حيث عدد السكان هي ( الهند ) والتي تحتل المرتبة الثانية بعد الصين وقد تتواجد الجمهورية الهندية بجانب كل من سيرلانكا والمالديف وإندونيسيا ، بالإضافة إلى أنها تتوسط خليج البنغال من الجهة الشرقية وبحر العرب من الجهة الغربية ، كما أنها تتواجد بجانب المحيط الهندي بالجهة الجنوبية .

وتحتوي الجمهورية الهندية على 7 أقاليم و28 ولاية ، كما أنها تحتل المركز ال 12 من حيث صرف الكثير من العملات على مستوى العالم ، كما أنها تحتل المرتبة الرابعة من حيث قوة الشراء وهذا يرجع لزيادة عدد السكان كما ذكرنا من قبل ، بالإضافة إلى أن السكان بها لا ينطقون بلغة واحدة أو لا يتبعون ديناً واحد بل أنها متعددة الأعراف والديانات والثقافات والديانات .

وتتميز الهند بأنها تمتلك الكثير من المناطق المليئة بالمناظر الطبيعية والتي يزورها الكثير من السائحين ، ومن أهم هذه المناطق :

جمال الطبيعة في الهند ؟
جمال الطبيعة في الهند ؟

 

( دار جيلنج ) :

وهي التي تمتليء بالكثير من التلال ويطلق على هذه المدينة أسم ” هيلز ” بالإضافة إلى أنها تحتوي على مناظر طبيعية خلابة ويتواجد بها الكثير من مزارع الشاي القديمة ، بالإضافة إلى وجود جبل غيفرست الذي يملأه الثلوج فيذهب إليه الزوار لمشاهدته ، كما أن هناك سهولا وأنهاراً وجبالاً بشكل جذاب وأن مناخها معتدل يجعل من يزور هذه المدينة في قمة سعادته .

دار جيلنج
دار جيلنج

 

( كشمير ) :

تحتوي على بحيرة تسمى ” ناجين ” يزورها الكثير من الأشخاص لمشاهدتها ، كما أنها تتميز بكثرة الثلوج التي تتساقط عليها بالشتاء .

كشمير بحيرة ناجين
كشمير بحيرة ناجين

 

( شيلونج ) :

شيلونج في الهند
شيلونج في الهند

من أكبر المدن الموجودة بالهند وهي عاصمة ميجالايا الهندية وتتعدد بها المناطق الجذابة الطبيعية ويزورها الكثير أيضاً من الزوار ومن أجمل مناظرها الأشجار والشلالات .

 

( أوتي ) :

يكثر بها المزارع والشلالات كما أنها محطة شهيرة بوجود التلال وتقترب من البحر ، كما أنها تحتوي على حدائق جميلة من لأشهرها أوتي التي تحتوي على نباتات كثيرة وهزر زاهية الألوان وأشجار لا تتواجد بكثرة حول العالم .

أوتي في الهند
أوتي في الهند