كيف تدرس بطريقة سليمة ؟
كيف تدرس بطريقة سليمة ؟

كيف تدرس بطريقة سليمة ؟

الدراسة هي مستقبلك ، الدراسة تلعب دور هام في حياة كل شخص ، فبدون التعلم لن نصبح شيئا ولن نتقدم ، فنقص الكوادر التعليمية قد يكون سببا في إنهيار أمه بكاملها ، الدراسة جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية ، ولذلك سوف نتعرف على طريقة الدراسة السليمة معا .

أولا : التنظيم :

إن أهم شيء في الحياه هو التنظيم ، لن تقوم بإنجاز شيء إلا إن قمت بتنظيمه ووضع جدول وتخطيط له ، عليك عزيزي الطالب بعمل جدول للمذاكرة بالمواد المطلوب دراستها وعدد الساعات التي سوف تقوم بإستذكار المواد بها وعمل جدول أسبوعي أو يومي حسب رغبتك ، ولكن عليك الإلتزام به ومعرفة الإمتحانات ووضع جدول لها .

ثانيا :

عليك تحضير الدرس قبل السماع لشرح المدرس فإن كنت على دراية بموضوع الدرس سوف تتفهم للدرس بسرعة أكبر وتتجاوب مع المدرس ، عليك قراءة الدرس قبل دخول المدرس للحصة ولو بدقائق معدودة .

ثالثا :

إستذكار الدرس بصورة جيدة في المنزل بعد العودة من مدرستك ، فلا يجوز لك أن تؤجل مذاكرة الدرس ليوم ثاني فقد تنسى ما فهمته ويصعب حفظه عليك .

رابعا :

الناس قدرات هناك من يحفظ بالقراءة فقط ، وهناك من يحتاج لتكرار أكثر من مرة فلا تفكر أنك فاشل لعدم حفظك من الوهلة الأولى فقد خلقنا الله لنا قدرات ، فلذلك عليك معرفة كيف تحفظ وتواظب على الطريقة التي تناسبك .

خامسا :

راجع دروسك كل أسبوع بعمل جدول منظم يساعدك على ذلك وجدول للإمتحان حتى لا تتأخر ، فالمراجعة تساعدك على التذكر وعدم النسيان وتنشط الذاكرة .