فيتامين هام للشعر
فيتامين هام للشعر

فيتامين هام للشعر

الشعر هو عنوان جمال كل فتاة ، وتأمل كل الفتيات في الحفاظ على جمال شعرها والظهور بمنظر متألق وجميل جدا ، واليوم سوف نتحدث عن سقوط الشعر وكيفية علاجه والتخلص منه وكذلك مناقشة أسباب تؤدي لفقدان الشعر وأهمية الفيتامينات للتخلص من تساقط الشعر .

قد يكون سبب وراثي وأيضا قد يكون بسبب فترة البلوغ أو عند الوصول لمرحلة الشيخوخة ، وهناك تغيرات في الهرومونات تحدث في مرحلة الحمل قد تؤدي لسقوط الشعر بشكل كبير بعض الشيء .

الفيتامينات التي تخلصك من تساقط الشعر :

هناك فيتامينات هامة جدا تخلصك من تساقط الشعر وتعالجه ، منها الزنك والحديد وكذلك الكالسيوم والفوليك ، وهي لها فائدة تظهر بشكل كبير ومغرية جدا ، نقص الحديد وفيتامين ب12 قد يؤدي لسقوط الشعر ، ويمكن معرفة النقص عن طريق فحص دم شامل وعلاجه ، ويعمل فيتامين البيوتين على تقوية الشعر .

تساقط الشعر قد لايكون بسبب أمراض ، بل لأن السن أصبح كبيرا مثلا ثلاثون أوأربعون ، وقد يكون بسبب نقص الفيتامينات والمعادن ، وقد يكون بسبب التعرض للتوتر والضغط الزائد ، ولذلك علينا التأكد من سلامة الجسم من فقر الدم والأمراض الخاصة بسوء التغذية كالأنيميا .

عليكم تناول الفيتامينات من حديد وفوليك وبيوتين ، فهو مقوي للشعر والأظافر ويعطي نضارة للجلد ويجعل الجسم جميل وذو لون لامع وجذاب ، ولذلك نقص الفيتامينات خطر جدا على الجسد والشعر ، حكة الشعر قد تؤدي لتساقط الشعر ، ولذلك علينا التخلص من الإلتهابات وقشرة الشعر بالشامبوهات الخاصة بذلك والكريمات .

فقدان الشعر شائع لدى الذكور عن الإناث ، ولكنه موجود بالفعل في الذكور والإناث ، ولكن تساقط الشعر يؤدي لنفسية سيئة ويسبب الحرج بين الشباب خصوصا عند النساء ، فالمرأة تعرف بجمال شعرها ، وهناك أسباب متعددة لذلك يجب فحص الغدة الدرقية وفقر الدم والأنيميا ، والثعلبة وهو مرض مشهور بعض الشيء .