ما هي طرق التدريس الحديثة
ما هي طرق التدريس الحديثة

ما هي طرق التدريس الحديثة ؟

نحن في كل يوم نعيشه في الحياه تظهر لنا الكثير والكثير من الأشياء الجديدة لأن الأفراد عقلهم يصبح مليء بالتقدم ويصبح أوسع أيضا مما يحاولو وبقدر إمكانهم أن يوفروها بسهولة كي يكون بإستطاعنا أن نجدها بسهولة وهذا ما سوف أتكلم عنه في موضوعنا هذا وهو الطرق الحديثة في التدريس .

أكثر شيء يجب أن نأخذ بالنا منه هو التغيير في الأشياء التي تقدمها كي لا يحدث أي نوع من الممل للشخص الذي أمامك وليكن طفل تعلمه مثلا ، لذلك يجب عليك بقدر إمكانك محاولة شد فكر وإنتباه هذا الطفل إليك سواء بصورة أو كلمة تجعله يستخدم فكره وعقله هل تعرف أنت ماذا تفعل هكذا ؟ أنت تجعله يفكر وهذا هو أحسن شيء لأن التفكير بالنسبة لأي طفل يجعله في كبره متسع العقل .

يمكنك أيضا أن تأخذك في ما تقدمه طريقة الداتا شو التي تكون بها المعلومة في هيئة قصة مثلا والصور تجعل هذه المعلومات تصل إليه بدون أن يجد بها أي نوع من الصعوبة فتجده ينتبه إليك ويحاول بقدر إمكانه أن يركز معك وهذا ما تريده أكيد .

حاول وبقدر إمكانك أن تبتعد عن أي طريقة عادية لتوصل المعلومة إلى الشخص لأنه أكيد سوف يأتي إليه الملل بتكرار الكلمة أكثر من مرة لأنه يحب أكثر أن تلفت أنت الإنتباه الخاص به إليك فيعرف أنك تحب ذلك وفي كل يوم تأتي إليه سوف تأتي معك طريقة جديدة هو سيحبها لأنه جرب طريقتك وأحبها .