نصائح لتكون طالب متميز
نصائح لتكون طالب متميز

نصائح لتكون طالب متميز

هناك الكثير من الطرق والمحاولات التي تجعل من الطفل متميز وناجح ويكون مبدعا فيما بعد ، فلابد من أن تحرص على تعود الطفل على بعض العادات السليمة التي تعمل على منح الطفل الذكاء والنشاط وتجعله يقبل على المذاكرة بحب ودون عناء ، فلابد من أن تحرص على أن ينام الطفل ليلا ويتناول القسط الكافي من الراحة الذي لا يقل عن سبع ساعات يوميا ، والحرص على جعل الطفل يكون حريص على أن يحضر طابور الصباح الذي يساعد الجسم على الليونة والنشاط .

والحرص على أداء الصلوات في أوقاتها وعمل الواجب مباشرة وجعل الطفل يبدأ في حل الواجب بدون مساعدة أحد وطلب مساعدة الأهل والمعلمة وقت الحاجة فقط ، والحرص على أن يكون الطفل مرتب جيد إلى المكتب الذي يذاكر عليه حتى يعمل على تعزيز الطفل وتشجيعه على المذاكرة ، والحرص على أن يكون الطفل محترم لمن حوله ظائما كبير أو صغير حتى تتمكن من تجنب المشاكل بين الأطفال وبعضها البعض .

والحرص على أن تتابع شرح المعلمة حتى تتمكن من المذاكرة بشكل سلس ، والإبتعاد كل البعد عن الضوضاء والجلوس في مكان هاديء ، وممكن تناول بعض من العصائر التي تعمل على تعزيز الذكاء والقدرة على الإستذكار .

ولابد من أن تحرص الأم على إعطاء قسط من الراحة التي تعمل على تخلص الجسم من التعب والإرهاق ، والحرص على الإهتمام بالنظافة الشخصية التي تعمل على التخلص من التوتر والقلق .