نصائح لتنظيم الوقت في الثانوية العامة
نصائح لتنظيم الوقت في الثانوية العامة

نصائح لتنظيم الوقت في الثانوية العامة

لابد من أن تحرص على إتباع الكثير من الطرق الفعالة التي تعمل على تحسين قدرات الطفل والعقلية وتعزيز صحة الذاكرة لتحسين القدرة على التعلم والتذكر ، فلابد من أن تحرص على التغذية بشكل جيد ، ومن ثم تعزيز صحة الجسم ومن ثم تقوية القلب بشكل جيد ، فلابد من أن تحرص على تتناول القسط الكافي من الغذاء ويكون محتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتعزيز الذاكرة وتنشيطها وتحسين القدرة على التذكرة وقت حاجة المعلومات في الإختبار .

ولابد من أن تبدأ في الإستذكار قبل الإمتحان بفترة كافية لإعادة المنهج بشكل جيد ، ومن ثم حل المسائل والمعادلات التي تساعد العقل على التفتح والمعرفة الكافية بكل الحالات التي يمكن أن توجد في الأختبار ، فالإستذكار قبل الإختبار بوقت كافي يعمل على منح الطالب الراحة النفسية ، ويعمل على التخلص من القلق من الإمتحان .

ولابد من أن تحرص أولا على تناول القسط الكافي من الراحة ومن ثم التخلص من قلة التركيز والتشتت الذي يمر به الكثير من الطلاب بسب تقرب الإمتحان ، فقلة النوم تعمل على تشتت العقل وتزيد من التوتر والقلق ، كما أن اختيار الوقت المناسب للمذاكرة له دور فعال حيث أن المذاكرة في الصباح تعزز ثبات المعلومة في المخ .

والحرص على ممارسة بعض من النشاط أو الهواية التي تعمل على تجديد روح المذاكرة والتخلص من الروتين ، وتعمل على منح الطالب القدرة على بدأ المذاكرة بنشاط وحيوية أكثر .