كيف تستمتع بالمذاكرة ؟
كيف تستمتع بالمذاكرة ؟

كيف تستمتع بالمذاكرة ؟

طريقك إلى النجاح دائما ما يكون مليء بالمتاعب والعراقيل والمواجهات فلا تعتقد أن طريقك سيكون ممهدا ، لذا عليك أن تتحلى بالجرأة والشجاعة والمثابرة ، حتى تتمكن من تحقيق نجاحك وتأليف قصتك في الحياه كما تريد ، أكتب أسطورة حياتك ولا تدع غيرك يكتبها لك .

العناء والتوتر والإرهاق كلها ثمن النجاح التي تريد الوصول إليه ، فلا تيأس ولا تستسلم فقط تفائل وأكمل مشوارك الذي بدأته ، لا تتخاذل ولا تتكاسل فقط أمضي في طريقك للنهاية وستصل كل ما عليك فعله أن تثق بمن خلققك وتثق بقدراتك ومهاراتك وتذكر دائما أنك تستطيع .

لذلك عنما تريد النجاح في الدراسة عليك بإتباع أمور كثيرة جدا لكن عليك اختيار ما يناسبك منها كي تصل إلى ما تريد وتحقق النجاح المنشود منك .

أن هناك الكثير من الأشياء التي تؤرقنا عند الدخول في جلسة للمذاكرة وكأنها البعبع الذي ينتظرنا ولابد من فعله كي نصل إلى ما نريد .

ولكن إليكم أيها الطلاب بعض من النصائح التي تجعل هذه الجلسة أقل إرهاقا وتعبا وأكثر فائدة أيضا .

وإليكم هذه النصائح على النحو التالي لتستمتع بالمذاكرة :

أولا :

جلسة المذاكرة لا تتضمن ساعات طويلة من الإستذكار حتى لا تصاب بالملل ، ومن ثم يقل الدافع لديك للإستذكار ، ومن ثم تصاب بالإحباط .

ثانيا :

جلسة المذاكرة لابد وأن تحتوي على إستذكار أكثر من مادة لتتنوع الأساليب ، ومن ثم يزيد التحفيز لديك لإستكمال باقي الجلسة دون الشعور بالضجر .

ثالثا :

ضع أمامك هدفا تحب الوصول إليه وتذكره دائما حتى تقبل على الإستذكار .

رابعا :

كلما ذاكرت جيدا وحفظت جيدا أعطي نفسك مكافأة ، أفعل شيئا تحبه كأنك ترضي نفسك بذلك .