أسهل طريقة لحفظ الدروس دون صعوبة
أسهل طريقة لحفظ الدروس دون صعوبة

أسهل طريقة لحفظ الدروس دون صعوبة

هل جاء في بالك كيف يمكنك أن تسهل عليك الكثير والكثير من الأشياء التي تكون صعبة عليك وتحمل همها كثيرا جدا ؟ ، ومن الأشياء التي تراها صعبة عليك هي الحفظ مثلا لدروسك أو لأي شيء هل تعرف كيف يكون بإستطاعك أن تساعد نفسك علي حفظ الدروس وتسألها الأمر على نفسك أنت دون أن تطلب مساعدة من أي أحد ؟ .

معنى الحفظ يتعدد ويختلف عند الكثير والكثير من الأشخاص فهناك من لا يفهمه وهناك من يعرف معناه جيدا ويكون أمر حفظ أي شيء سهل عليه ولا يوجد عنده صعوبة فيه فالحفظ بمعناه هذا الصريح يكون غير جيد أبدا لأن عقلنا لا يحتاج أبدا لحفظ شيء بل يحتاج أن يتوسع بفهم الأشياء ، وهنا في هذا الموضوع سوف أحاول بقدر الإمكان أن أوضح لك طريقة يمكنها أن تساعدك في حفظك لدروسك بسهولة ودون أن تجد الأمر صعبا عليك .

عندما تحتاج أن تقوم بصم وحفظ شيء يمكنك أن تستخدم القلم وورقك الفارغ وكل ما تحتاجه هو أن تكتب ما عليك أنت أن تحفظه أكتبه من مرة لثلاث فبعد مرتك الثالثة هذه سوف تجد عقلك خزن معلوماتك التي كتبتها أنت وعندما تأتي كي تسترجعها سوف تجد نفسك غير ناسيا لها لأن عقلك خزنها بعد أن قمت بكتبها ثلاث مرات .

هناك أيضا طريقة أخرى لتسهيل أمر الحفظ عليك وهو أن تقوم بفهم ما ستحفظه قبل أن تحفظه كي تقوله بطريقتك وليس طريقة الموضوع الذي أمامك .