طرق المذاكرة الفعالة
طرق المذاكرة الفعالة

طرق المذاكرة الفعالة

البعض والكثير أيضا من الطلاب لا يعرفون ما هي التريقة التي تكون صحيحة كي يكون بإستطاعهم أن يستخدموها كي يذاكرو وليس أي مذاكرة حتى تكون مذاكرتهم فعالة وجيدة أيضا ويكون في حالة من التركيز فيما يذاكروه .

الكثير جدا من طلاب يعانو من الأمر هذا الذي يجعلهم لا يكون بإستطاعهم أن ينهو ما عليهم من دروسهم والواجبات أيضا وهذا يجعلهم يكرهو ما هم فيه وما عليهم ولا يكون بإستطاعهم إنهائة هل تعرف أنت ما مشكلة هذا الأمر كله ؟ المشكلة في كل هذا هو الوقت ، فالوقت يعتبر أكثر شيء مهم في حياة الفرد لأنه هو الذي يسير عليه في كل شيء يفعله وإن لم يكن بإستطاعه أن ينظمه فلن ينجح في شيء وهذه أكبر مشكلة ، وأنا أريد في موضوعنا هذا أن أوضح بعض الأشياء التي بإمكانها المساعدة في طريقة المذاكرة .

أول شيء أنت أكيد معظم الوقت لديك يكون في مدرستك وأنت تعود إلى غرفتك وتشعر بالتعب ، يمكنك أن تنام ساعاتان وتصحو بعد ذلك وتكون لنفسك جدول كي تسير عليه ولا تهملو أبدا للمواد التي سوف تذاكرها وبالوقت الذي سوف تقوم بتحديده أنت ، وحاول بقدر إمكانك أن تذاكر في وقت الساعة الثالثة صباحا وحتى تقوم لتذهب إلى المدرسة الخاصة بك فهذا الوقت هو الأفضل لعقلك يكون في حالة كبيرة من التركز والهدوء أيضا في الوقت هذا سوف يقوم بمساعدتك وسوف تشعر أنت بعد أن تنهي كل ما عليك أنك أنجزت الكثير والكثير من الأشياء .