فوائد النشاط المسرحي في المدرسة
فوائد النشاط المسرحي في المدرسة

فوائد النشاط المسرحي في المدرسة

التعليم شيء مهم في الحياه ولابد أن يلتزم به الطالب ويجعله من أكثر أولوياته في الحياه ولكن لابد أن لا يكتفي به ويقوم بتطوير شخصيته وقدراته وإخراج طاقته بشكل سليم من خلال النشاطات المدرسية التي تنظمها المدرسة بشكل دوري ، ومن أكثر هذه النشاطات فائدة للطلاب النشاط المسرحي فهو تهذيب للروح ويكون مضمونه إيصال رسالة محددة ، لذلك عليك أن تتعرف على فوائد النشاط المسرحي فتابعونا :

يعمل النشاط المسرحي على إخراج وتطوير الموهبة الموجودة بداخلك ومن خلالها تستطيع أن ترفع من مستوى نفسك من خلال هذه الموهبة .

هذا النشاط يجعلك تنمو بشكل كبير في قدرتك على التعبير ، ويحسن مستوى النطق لديك ، كما أنه سيقتل الخوف والخجل بداخلك ، ويجعلك شخص جريء تستطيع مواجهة أي شخص ، بالإضافة أنها سيعلمك فنون الحوار والمناقشات بشكل إيجابي .

سيعمل النشاط المسرحي على إستغلال وقت الفارغ الذي يعاني منه الكثير من الطلاب وذلك في إطار من الإيجابية ، بالإضافة إلى أنه شيء مفيد وهادف.

سيجعلك هذا النشاط متفوق في اللغة العربية وسيجعلك تنطقها بشكل صحيح وجيد وستجعلك شخص لبق وسيزيد من سرعة بديهتك في الحوار .

سيجعلك تتعود على روح العمل في جماعة من خلال التعامل مع أصدقائك بالفريق فهذا الشيء سيجعلك شخص مساهم ومثقف .

سيجعل هذا النشاط الطالب شخص مبدع ومبتكر وسيزيد من ثقافته وتصوراته الخيالية ، كما أنها يتعمل على زيادة مهاراته الشخصية والعقلية .

سيعمل النشاط المسرحي على جعل الطالب شخص إيجابي وإجتماعي ويبعده عن العزلة والإنطوائية .

يساعد النشاط الإجتماعي من إخراج الطلاب من الحالات النفسية السيئة التي يمرون بها وتجعلهم أشخاصا أكثر نشاط وحيوية من خلال التفاعل مع الفريق ومع محتوى المسرحية .