طريقة لزيادة القدرة على الحفظ
طريقة لزيادة القدرة على الحفظ

طريقة لزيادة القدرة على الحفظ

عند قدوم الإمتحانات الشهرية أو النهائية يتم الضغط على عقل الطالب مما يجعله يتعطل في بعض من الأحيان الأمر الذي يؤثر على قدرته الإستيعابية وينتج عن ذلك معاناته مع حفظ المواد الدراسية ولأن دور المدرسة يتوقف على الساعات التي يقضيها الطالب بداخلها فإنه يقابل العديد من المشكلات في هذه المسألة التي قد تعمل على وضعه في ضغوطات نفسية وعصبية مما يؤثر على مستوى الطالب بطريقة سلبية ، لذلك فإننا قد وضعنا أنفسنا في مسئولية مساعدة هؤلاء الطلاب من خلال وضع بعض الخطوات التي تزيد من قدرات الطلاب على الحفظ فتابعونا :

لابد على الطالب أن يختار الوقت المناسب للمذاكرة ، كما أن تنظيم الوقت عامل أساسي من عوامل نجاح المذاكرة ، بالإضافة إلى عمل نظام يسير عليه وذلك عن طريق عمل جدول ولابد من الإلتزام به .

النوم الكافي من العوامل الأساسية لنجاح أي شخص فيجب على الطالب أن يأخذ قدر من الراحة حتى يستطيع إستعادة نشاطه وقوته الأمر الذي سيجعله يزيد من قدراته الذهنية ، وبالتالي سيستطيع الحفظ بشكل سلس .

عليك بالإلتزام بالوجبات الصحية والبعد عن المأكولات التي لا فائدة منها ، كما عليك الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة اللذان يحتويان على الفيتامينات التي يحتاجها جسمك .

اختار مكان مناسب للمذاكرة وأحرص على أن يكون هاديء ويكون بعيداً عن الأصوات المرتفعة والضوضاء .

أحرص قبل النوم على إعادة تذكر ما تم مذاكرته حتى يستطيع أن يثبت في ذهنك فهذه طريقة فعالة في تثبيت المعلومات داخل العقل .

قم بقراءة إمتحانات الأعوام السابقة وعليك بحلها وعليك بالتعرف على نمط الإمتحانات من خلال تلك التمارين وقم بمراجعتها قبل النوم وقبل ميعاد الإمتحان مباشرة .