جبال القوقاز
جبال القوقاز

جبال القوقاز

جبال القوفاز أشهر سلسلة جبلية تقع في روسيا بالقرب من البحر الأسود وبحر قزوين ، فقد أنقسمت تلك الجبال إلى سلسلتين إحداهما تميزت بكبر مساحتها والأخرى فهي تعد صغيرة في حجمها ، كما أن كلا من تلك السلسلتين منفصلين تماما عن بعضهما .

جبال القوقاز
جبال القوقاز

فتعد سلسلة جبال القوقاز الكبرى تقع في منطقة البحر الأسود أشتهرت بكثرة إرتفاعها ، كما أنها تعد من ضمن المحميات الطبيعية التي أصبحت لجنة مختصة تقوم بالمحافظة عليها ، ويحرص الكثيرين اليوم على زيارتها والعمل على إكتشاف تلك الجبال .

جبال القوقاز
جبال القوقاز

وكما تعد سلسلة جبال الفوفاز الصغيرة تقع على مساحة تصل إلى مائة متر ، كما أنها تقع بالقرب من جبال مسختي الشهيرة ، والجدير بالذكر أن كلا من تلك السلسلتين يكونوا متصلين ببعضهما من خلال سلسلة من الجبال الأخرى تلك التي يطلق عليها أسم جبال ليخي .

جبال القوقاز
جبال القوقاز

وكما تعد أطول سلسلة جبلية في جبال القوفاز تصل إرتفاعها إلى 5642 مترا ، وكما تعد أهمية تلك المنطقة تتميز بكونها أصبحت تستضيف قمة الألعاب الأولمبية وذلك خلال السنوات الأخيرة وذلك ما عمل على زيادة أهمية المنطقة ، كما أصبحت إحدى المناطق السياحية التي أصبح الكثيرين ينجذبون إليها اليوم وبأعداد كثيرة وذلك للعمل على إكتشاف تلك المنطقة ، بالإضافة إلى الإستمتاع بقضاء وقت ممتع في تسلق المرتفعات والجبال الموجودة في تلك المنطقة .