يرجع استخدام زيت الزيتون للبشرة إلى آلاف السنين حيث كان يستخدم في العناية بالبشرة ، ولذلك لما له من فوائد عديدة نظراً لإحتوائه فيتامين أ وفيتامين هـ المضادة للأكسدة والمفيدة لنضارة البشرة وصحتها ، وزيت الزيتون هو يعتبر من أهم أسرار جمال البشرة .

والأن لنتعرف سوياً على فوائد زيت الزيتون العديدة للبشرة :

من مميزات زيت الزيتون أنه يستطيع الوصول إلى أعماق البشرة وبذلك يستطيع الحفاظ على إبقاء البشرة ناعمة ونضره وترطيبها .

يساعد زيت الزيتون البكر النقي على مكافحة الشيخوخة المبكرة .

يساعد زيت الزيتون أيضاً على منع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على البشرة .

ولكن للحصول على أقصى إستفادة من زيت الزيتون للبشرة يفضل شراء زيت الزيتون البكر النقي نظراً لإحتوائه على العديد من العناصر التي تفيد البشرة .

وإليك بعض الطرق التي تستطيعين استخدام زيت الزيتون فيها للحصول على بشرة أكثر من رائعة :

ماسك مرطب للبشرة الجافة :

نستخدم فيه زيت الزيتون البكر النقي مع زيت اللافندر لمنح البشرة ترطيباً ونعومة فائقة ، ولذلك يفضل استخدامه في الليل .

لترطيب الشفاة :

يستخدم زيت الزيتون لترطيب الشفاه وذلك بوضعه عليها مباشرة بدون أي إضافات .

ماسك للبشرة العادية :

يتم خلط ملعقة من زيت الزيتون في وعاء مع ملعقة من الطين الأبيض ، ثم بعد ذلك ضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق ، ثم أغسليها بالماء الدافئ وتمتعي ببشرة نضرة .

ماسك لتبييض البشرة وتفتيح لونها :

يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر ، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ، مع ملعقة كبيرة من اللبن السائل ، مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض النقي ، مع معلقة صغيرة من الخميرة ، مع ملعقتين صغرتين من طحين القمح ، ثم تقلب جيداً حتى تمتزج جميع المكونات مع بعضها البعض ، وبعد ذلك يتم وضعها في الثلاجة لمدة نصف الساعة ، ثم نخرجها من الثلاجة ، ونبدأ في استخدامها على البشرة والرقبة عدة طبقات ، ثم نتركها من 10 دقائق إلى ربع الساعة ، وبعد ذلك يتم تنظيف البشرة باستخدام ماء معقم وإسفنجة ، وللحصول على أفضل النتائج يجب تكرار هذه الوصفة كل 10 أيام .