ماذا ينتج عن نقص فيتامين D
ماذا ينتج عن نقص فيتامين D

ماذا ينتج عن نقص فيتامين د D

حيث أن الكميات القليلة من فيتامين Dيمكن أن تعمل على ضعف العظام وزيادة في خسارة العظام ، وأيضا فيتامين (د) النشط والذي يسمى الكالسيتريول هو الأقرب لفيتامين (أ) ويقال بأن لها فوائد كثيرة حيث أن فيتامين D يساعد الجسم في إمتصاص واستخدام الكالسيوم .

الحياة المستقرة حيث أن العظام تضعف بقلة العمل عليها وتدريبها بإستمرار ومثال على ذلك أن رواد الفضاء قد عانوا كثيرا من فقدان العظام بسرعه بسبب إنعدام الوزن في الفضاء ، أما بالنسبة للأشخاص الذين في وضع مستقر واحد أو أنهم يعانوا من حالة مرضية مثل الشلل أو تلف العضلات حيث أن خسارة العظام يحدث سريعا ، ويأتي بعده هشاشة العظام ، لذا فيجب عليك إعادة بناء عظامك بإستمرار وممارسة رفع الأوزان عليها حتى تضع عليها إجهاد لطيف وبسيط .

شروط الغدة الدرقية حيث أنه منذ فترة طويلة تم الربط بين مستويات عالية من هرمون الغدة الدرقية وزيادة في خسارة العظام وهذا ما سبب القلق لمعظم الأطباء ، ولكن المرضى الذين يتناولون جرعات عالية من حبوب الغدة الدرقية لا تختلف كثافة عظامهم على المدى الطويل عن الوضع الطبيعي وليسوا في خطر الكسر .

ومع ذلك فإن الأطباء ينصحون أي شخص يأخذ جرعات عالية من هرمون الغدة الدرقية بممارسة التمارين الرياضية بإستمرار وأخذ ما يكفي من الكالسيوم وفيتامين D فهذه طرق أكثر فعالية لتخطي أي كسر في العظام أو هشاشتها مع المراقبة بالفحوصات على كثافة العظام.