عادات وتقاليد فرنسا
عادات وتقاليد فرنسا

عادات وتقاليد فرنسية , هناك العديد من الدول والأماكن في العالم التي تجذب إنتباه الفرد إليها أما لجمالها أو بسبب ما يلقاه أهلها من حريات ، ومن تلك الدول هي فرنسا والتي تعد من أجمل دول العالم ، ويتمتع أهلها بقدر وافر من الحرية والعدالة ، وهنا نعرض بعض العادات الفرنسية الشهيرة :

 

عادات وتقاليد فرنسا

وسكان فرنسا يتمتعون بالتمسك بكل ما هو قديم وذو أصل في منازلها فهم لا يفضلون في الغالب استخدام الأدوات الكهربائية كثير في المنازل الخاصة مثل الأجهزة التي تستخدم في التدفئة ويستخدمون بدلا منها المواقد التي تعمل بالأخشاب ، ويعيش أكثر سكان فرنسا في المباني العالية .

وقد سنت الدولة القوانين هناك التي تحتم على عدم القيام بالبناء في الأماكن التي تزدحم بالسكان حتى لا تتسبب في مشاكل للسكان وتقوم بإزعاجهم .

وهناك الطبقات المتوسطة في الشعب الفرنسي فقد أهتمت بهم الحكومة وقامت بتخصيص أماكن لمعيشتهم ومواصلات لتوفير سبل التنقل لهم .

أما الفلاحين في فرنسا ونسبتهم لا تتجاوز ال 30% فهم يتمتعون بكامل حقوقهم المادية والمعنوية فهم يمتلكون كل سبل الترفية والراحة والتكتنولوجيا والسيارات ويعملون في الرعي والزراعة والصيد .

وتعرف فرنسا بحب شعبها الكبير للطبخ والتفنن فيه حيث أن لديهم أنواع عديدة من الصلصات والأكلات المشهورة حول العالم .

تتمتع فرنسا بقدر كبير من إحترام الأديان والعبادات لشعبها حيث يضم الشعب الفرنسي الكثير من طوائف الأديان كالإسلام والمسيحية واليهودية .

يوجد تساوى بين الرجل والمرأة في فرنسا حيث تعمل النساء في فرنسا مثل الرجال في الأعمال الخارجية ، والشعب الفرنسي أيضا يحب التنزه والخروج والترفية .

من أجمل العادات عند الشعب الفرنسي مواظبتهم على تناول وجبة الإفطار صباحا ، وهي تتمثل غالبا من القهوة والشوكولاتة .

تعمل الدولة على الحفاظ على لغتها وثقافتها ، لذلك فالدولة تجبر الإذاعات على بث الأغاني الفرنسية في النهار وليلا يمكن أن تقوم بالتغيير إلى اللغات الأخرى حتى تستطيع الحفاظ على تراث اللغة .