عالم الرومانسية

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة , تهتم المرأة دائما بالبحث عن الكثير من الأشياء الرائعة التي تساعدها على الإحساس بالراحة والجمال من أجل أن تصل إلى درجة من الرضا عن الذات التي تصل بها دائما إلى الجاذبية والأناقة ومن أكثر الأشياء التي تهتم بها المرأة هي العناية بالبشرة الخاصة بها لأنها ترى أنها السر الكبير وراء جمالها ولذلك فهي دائمة البحث عن الكثير من الوصفات والكثير من الخلطات التي من شأنها أن تساعدها على الحصول على الجمال الطبيعي للبشرة .

وتهتم المرأة أيضا بالبحث عن المنتجات الطبيعية التي يتم إستخراجها من المواد الطبيعية كالنباتات والفواكه كي تتأكد بشكل كبير من خلوها من أي من العناصر الكيمياوية التي لها بالطبع الكثير من التأثيرات السلبية على السلبية ، بينما المواد الطبيعية كالفواكه والنباتات المختلفة لها دور فعال في وقاية البشرة نظرا لإحتوائها على الكثير من العناصر المضادة للأكسدة التي تعمل بشكل كبير على حماية البشرة والجلد من الإصابة بالكثير من الأمراض والأضرار المختلفة وهذا بالطبع يساعد على نضارتها وحيويتها .

 

 

العادات الأساسية في الإهتمام بالبشرة

يجب على المرأة أن تحرص على الإستخدام اليومي الدائم لكريم الحماية من الشمس سواء في الصيف أو الشتاء وأيضا إذا كانت البشرة الخاصة بها بيضاء أو سمراء ، وهناك العديد من أنواع الكريمات التي تعمل على الوقاية من سرطان الجلد والتي تعمل أيضا على تقليل ظهور الخطوط البيضاء .

على المرأة أن تهتم بأن تقوم بوضع كريم العين في الثلاجة حيث أن الحرارة المنخفضة تساعد بشكل كبير على تقلص الأوعية الدموية وهذا يؤدي إلى التخلص من الإنتفاخ المتواجد حول العين ، ومن المهم أيضا أن تهتم المرأة بالبحث عن الكريمات التي تحتوي على نسبة من الكافيين لأنها تساعد في التخلص من التورم .

على المرأة أيضا أن تحاول أن تضيف الأطعمة والمأكولات التي تحتوي على مضادات للأكسدة إلى النظام الغذائي الخاص بها حيث أن هذا يساعد على القضاء على العديد من المشكلات التي من بينها التخلص من الإرتفاع المفاجئ في ضغط الدم الذي له العديد من الأضرار كظهور التجاعيد وحب الشباب .

على المرأة أن تسعى دائما للحفاظ على التقشير الخفيف والمنتظم لأن هذا من شأنه أن يعمل على الحفاظ على البشرة رائعة ويقلل أيضا من ظهور التجاعيد ، ويقلل أيضا من ظهور حب الشباب وتكون البقع اللونية .

على المرأة أن تحافظ أيضا على ممارسة التمارين الرياضية لأنها تعمل بشكل كبير على تنشيط الدورة الدموية وتحسن من قوة العضلات لديها ، وتحافظ أيضا على جعل البشرة تظهر بمظهر شاب دائما بعيدا عن التجاعيد المؤلمة للمرأة ، وعلى المرأة أيضا أن تتأكد من أنها قد قامت بغسل وجهها جيدا بعد الإنتهاء من ممارسة التمارين الرياضية .

لابد أن تراعي المرأة دائما الإحتياطات الصحية السليمة حيث أن هناك الكثير من القروح تنتج نتيجة للإلتهابات الفيروسية ونمو البكتيريا وتتسبب بشدة في الكثير من المشكلات للبشرة والكثير من الآلام ، فلذلك يجب أن تهتم المرأة دائما بمراعاة العديد من الأشياء التي من بينها :

عدم مشاركة الأدوات الخاصة بالتنظيف للبشرة أو الوجه وأدوات الميك آب مع أي شخص أخر .

عدم مشاركة المشروبات مع أي فرد أخر تجنبا لإنتقال العدوى الفيروسية إلى الشفاه .

على المرأة أن تتجنب وضع اليد كثيرا على الوجه وخاصة عندما تكون متسخة .

على المرأة أن تحاول قدر الإمكان أن تستخدم هاتف أي شخص أخر وتضعه على وجهها مباشرة .

 

العادات التي تتسبب في الإضرار بالبشرة

من الممكن أن ترغب الكثير من الفتيات بالتخلص من الحبوب والبثور المتواجدة في الوجه وتقوم بذلك بالضغط عليها بشدة وهذا الشيء من أكثر الأمور التي تؤدي إلى الإضرار بالبشرة وتظهر البقع الداكنة بها .

الإكثار الشديد من وضع الميك آب أو اللجوء إلى إستخدامه قبل النوم مباشرة وعدم إزالته بالطريقة الصحيحة من الممكن أن يؤدي للكثير من المشكلات والكثير من الأضرار للبشرة فمن الممكن أن يؤدي إلى تهيج البشرة وظهور الحساسية الشديدة وسد مسام البشرة.

ويعتبر لجوء المرأة إلى إستخدام المياه الساخنة في غسيل الوجه من أكثر المشكلات التي تعمل على الإضرار بالبشرة حيث أنها تعمل على إزالة الزيوت الطبيعية المتواجدة بها وتجعل العضلات المتواجدة بالوجه تصاب بالإرتخاء والخمول الشديد .

في الكثير من الأحيان يلجأ العديد من الفتيات إلى تناول العديد من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون وهذا الشيء يؤدي بشدة إلى الإضرار بالجسم ككل والبشرة بوجه عام حيث أن هذه الأطعمة تؤدي إلى الصعوبة في الهضم والزيادة في إفراز الزيوت والدهون وهذا يصل بالمرأة إلى تكون البقع والحبوب الداكنة بوجهها مما يصيبها بالكثير من الآلام .

 

ضرورة معرفة البشرة

حيث أنه هناك الكثير من أنواع البشرة التي يحتاج كل منها إلى طريقة خاصة ومعينة وأيضا إلى منتجات معينة من أجل الحفاظ على البشرة صحية ونضرة ، حيث أنه إذا قامت المرأة بإستخدام المنتجات الخاطئة لبشرتها هذا من الممكن أن يسبب لها الكثير من الأضرار التي من بينها سرطان الجلد ، ومن المهم أيضا الحفاظ على إتباع نظام غذائي جيد للحماية الداخلية للبشرة .

 

الأنواع المختلفة للبشرة

البشرة الدهنية

وهي التي دائما لامعة وناعمة ، وهي أيضا البشرة التي تكون معرضة أكثر لظهور الحبوب والبقع والروؤس السوداء ، وهي البشرة الوحيدة التي لا يظهر عليها أثر التجاعيد إلا بعد فترة طويلة من العمر ، ولكن هذه البشرة تحتاج دائما إلى المزيد من الرعاية والإهتمام .

البشرة الجافة

وهي البشرة التي تتميز بأن المسام الضيقة الصغيرة والبشرة الخارجية منها رقيقة وهذا يؤدي إلى تقشيرها عندما تتعرض إلى الشمس ، وهي أيضا أكثر عرضة للإحمرار في فصل الشتاء ، وهي تحتاج إلى عناية دقيقة لأنها من أكثر أنواع البشرة حساسية .

البشرة العادية

وهي البشرة التي تتميز بأنها خالية من الروؤس السوداء ومن حب الشباب وأيضا البشرة التي لا تكون لامعة ، وهي تكون دائما متوازنة وتعتبر من أكثر أنواع البشرة نضارة ، ودائما ما يتصف بها أصحاب الصحة الجيدة الذين يهتمون بالتغذية السليمة ، وهذه البشرة لا تحتاج إلى الكثير من العناية لأنها بشرة صحية .

البشرة المركبة

وهي البشرة التي تتميز بأنها من الممكن أن تكون جافة أو عادية في بعض المناطق الخاصة بها وتكون دهنية في مناطق أخرى ، وهذه البشرة هي التي تسبب مسام واسعة بشكل كبير ، وتؤدي إلى ظهور المسام والرؤوس السوداء وهي تحتاج إلى عناية خاصة .

البشرة الحساسة

وهي البشرة التي يكون لديها حساسية من العديد من المنتجات والعديد من الأشياء المستخدمة ، وهي التي يحدث بها كثيرا الإحتكاك والإحمرار والجفاف والحرقة وتحتاج إلى عناية ومستحضرات خاصة للحفاظ عليها .