التخطي إلى المحتوى

مواقع الشبكات الاجتماعية بدأت بالتزايد والانتشار واصبح هناك نزال عنيف في تقديم الخدمات والمزايا لزوار الانترنت لكسبهم وزيادة الارباح الاعلانية ضمن التصنيف الدولي مستقبلاً.

الجدير بالذكر بأن كل يوم تأتي شركة جديدة تكون نسخه من موقع مشهور ولكن من يأتي بفكرة جديدة يلقى ترحيب أكبر وإستحسان السوق العالمي على الانترنت مثل تويتر من وجهة نظري.

اليوم سوف أسرد لكم افضل مواقع تواصل اجتماعية على الانترنت :

يأتي موقع فيس بوك في المرتبة الأولى بين الشبكات الإجتماعية حيث رقب عدد مستخدميه من رقم مليار مستخدم , فقد تجاوز رقم 700 مليون مستخدم هذه اللحظة وفي الشهور القادمة قد يصل الى الرقم الذي ذكرته, موقع فيسبوك هو موقع اجتماعي يضم العديد من المشاهير من انحاء العالم وتستطيع متابعة من تحب عبر صفحة اعجابه, وبإمكانك التواصل مع اصدقائك عبر صفحتك الشخصية وإضافة اصدقاء, كما يقدم خدمة المشاركة و الإعجاب لنشر المواد بين الاصدقاء بسهلة وسرعة فائقة.

موقع تويتر يعتبر مثال لمسجات الجوال كونه محدود الأحرف 140 حرفاً فقط, ولكن ماهو قادم قد يجعله الأول عالمياً من وجهة نظري لأنني اراه افضل من الفيسبوك وجميع مشاهير العالم يستخدمونه بإستمرار وكثرة اضعاف الفيسبوك, تابع من تريد ودع الجميع يتابعونك وارسل تغريداتك بسهوله.

 

يعتقد البعض ان ماي سبيس أصبح مهجوراً وفي طريقه للإختفاء لكن هذا غير صحيح ومازال هناك مستخدمين لهذا الموقع الذي يعتبر احد مواقع التواصل الإجتماعي والذي يقدم خدماته على الوب يمكن هذا التطبيق من التواصل بين الاصدقاء وتوجد به خدمات كثيرة كالمدونات ونشر الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى يعتبر من اكثر مواقع الوب الإنجليزية شعبية ومشكلته الوحيدة هو انه لم يجري تغييرات واسعة مقارنة بغيره من المواقع

 

صنف هذا الموقع ضمن شبكات التواصل الإجتماعي والخدمة الإجتماعية المهنية وهو أضخم خدمة شبكية مهنية في العالم يمتد لاكثر من 200 دولة ومتاح بعدة لغات منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والاسبانية ويمكنك من التواصل مع زملاء العمل والإستعانة بهم عند الحاجة إذ أن هذا الموقع يختلف عن بقية مواقع التواصل الإجتماعي التي تتعلق بالاخبار والعلاقات الشخصية

 

قوقل بلاس شبكة اجتماعية جديدة دخلت سوق المواقع الاجتماعية بقوة كونها أحد خدمات قوقل العالمي ويرى الجميع أن في السنوات القادمة سوف تحظى هذه الشبكة بعدد كبير من الاعضاء و الزوار مما يجعلها منافسة وند قوي لموقع تويتر وفيسبوك.

 

تم إطلاق هذا الموقع عام 2005 يُمكن هذا الموقع الإجتماعي من إنشاء شبكة إنترنت إجتماعية الغرض منها الإنتشار المهني والتواصل الإجتماعي وهو لا يختلف عن بقية المواقع الإجتماعية الا في الواجهة التي يقدمها هذا الموقع لمستخدميه ورعاية العملاء والخدمات التي يوفرها .

 

تم إطلاق هذا الموقع عام 2002 ويعتبر من أوائل المواقع الإجتماعية التي أُنشئت بهدف التواصل الإجتماعي وصل عدد مستخدميه عام 2011 إلى أكثر من 115 مليون مستخدم وقد أُجريت عليه تحديثات مؤخراً واصبح بالإمكان مشاهدة صفحات الأصدقاء وصورهم وإضافة التعليقات وهذا الذي لم يكن يُسمح به سابقاً .

 

 

احد مواقع التواصل الإجتماعي لأصحاب الأعمال تصميمه بسيط جداً ويسهل إستيعابه سريع يوفر هذا الموقع التواصل بين أصحاب الأعمال ليتبادلو الخطط الجديدة والأفكار بدون منافسة ويتيح للاعضاء الجداد في هذا المجال التعلم والفهم .

 

موقع شبكة إجتماعية إنطلق عام 2004 قدم خدمات طيلة السنوات الماضية يسمح للمستخدمين بناء وتخصيص ملفات شخصية وإرسال رسائل وترك تعليقات ومشاهدة الصور والفيديو والألعاب وإرسال الهدايا وطلب وتكوين صداقات والدردشة وبالرغم من تقديمه للخدمات الا انه لن يستطيع منافسة التويتر والفيس بوك.

 

موقع عالمي جديد مخصص للتعارف والصداقة والدردشة بين الاصدقاء التسجيل فيه مجاني التعامل معه سهل جداً يستطيع المستخدم بعد التسجيل دعوة أي عضو آخر يريد وان يضيف صور أو فيديو وموسيقى ويكتب عن نفسه كذلك توجد اصية البحث في الموقع عن طريق الإيميل يمكن للعضو اللعب بالألعاب الفلاشية وإرسال الهدايا ومتوفر بعدة لغات يمكن المستخدم من تصميم الصفحة الشخصيةحسب رغبته .

 

موقع تواصل إجتماعي يشبه الفيس بوك لحد ما يمكن المستخدم من وضع الصور والفيديوهات والمقالات والتعليقات والتحدث مع الأشخاص نجح هذا الموقع بشكل كبير وترك بصمة فريدة في صناعة الشبكات .

 

هذه افضل مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت , ما رأيك وتعليقك على ذلك ؟

 

شاركها |

التعليقات

  1. جميلة ورآئعة .. واعتقد أن موقع قوقل بلس + سوف يحظىآ بشهرة عآلمية وقد يتجآوز الفيس والتويتر

  2. نشكر جميع المتعاونين على هذا الموقع ولا قصرو ثقافه احداث طيه اخبار تسر الخاطر والى الامام تحياتي لكم ولللمشاركين

  3. عفوا ليس مزحبا مرحبا اي سؤات انا جاهزة ليه يا اصحاب واللاه هاذا الموقع رائع جدااااااااااااااااااااااااااااا

  4. مرحبا يا دليلة الصحراء كيف حالك ان محمود اريد ان اصبح صديقك هل تقبلي

    1. ممكن نتعرف انا اليوم سعيد كتير اكلت شدة ادن من المعلمة مشان حبيبتي

  5. السلام عليكم اعتقد ان الفيس بوك هو من افضل مواقع التواصل الاجتماعي

  6. طبعا بدون جدال الأفضل هو فيسبوك لأنه الأروع من بين الشبكات الإجتماعية و عن تويتر البايخ فهو انزل من رداءة وتس أب ولكن الذي يلي شبكة فيسبوك هي شبكة بادوو الأوروبية التي تدعم اللغة العربية مع مواصفات ولا اروع وهذا الرابط
    http://www.badoo.com
    please add me of facebook

    http://www.facebook.com/nawwaph
    Thank you

  7. افضل موقع للتواصل طبعا تويتر وبعده الفيس وبعده قوقل بلس
    اما الباقي مو حلو

  8. احب التواصل دائما عبر تويتر واحب التعارف مع الاخرين احمد عثمان

  9. اتمنى ان اكون صداقات فقط ليس اكثر لأننى اتيت من امريكا منذ يومين وليس عندى اى اصدقاء يتحدثون العربية مثلى و اتمنى ان اجد اصدقاء يتحدثون العربية مثلى تماما و شكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *