فوائد الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر

ماهي فوائد الشاي الأخضر ؟

الشاي الأحمر و الأسود من أكثر أنواع الشاي التي يقبل عليها الإنسان ويبتعد عن الشاي الأخضر و ذلك لمذاقه الغير مفضل لدى الكثير و لكن الآن يوجد الكثير من المذاقات المختلفة للشاي الأخضر مثل الشاي الأخضر بالتفاح و الشاي الأخضر بالنعناع ,أوراق الشاي الأخضر تجفف من شجرة الشاي نفسها و لكن الفرق أن الشاي الأحمر يتعرض للتخمر و التجفيف معا و للأكسدة أيضا ولأن أوراق الشاي الأخضر لا تخضع للأكسدة فإنها أفيد و يوجد بها قيم غذائية أعلى.
و من أهم فوائد الشاي الأخضر أنه مضاد عالي للأكسدة و يحمي الجسم من الكثير من الأمراض الناتجة عن تأكسد الدم.

توجد الكثير من أفضل أنواع الشاي الأخضر مثل الشاي الصيني و الهندي و الياباني و توجد الكثير من الأنواع تقوم بإصدارها كل بلد سنويا.

فوائد الشاي الأخضر لتخفيض الكولسترول

الشاي الأخضر لا يسمح للمعدة و الأمعاء بامتصاص الكولسترول لذلك الشاي الأخضر فعال جدا للقضاء على الكولسترول في الجسم و تقلقله و يعمل على تخفيض الكولسترول الضار في الجسم و يساعد على ارتفاع الكولسترول النافع في الجسم.

فوائد الشاي الأخضر للكلى

الشاي الأخضر فعال للقضاء على الحصوات الموجودة بالكلى و ذلك لأنه يمنع ترسب الكالسيوم وحمض البولينا و أثبتت الدراسات أن شرب كوب واحد من الشاي الأخضر يوميا يقلل من خطر تكون حصوات الكلى خصوصا عند النساء و يقلل الشاي الأخضر أيضا من خطر تكون الحصوات بالمسالك البولية.

فوائد الشاي الأخضر لحرق الدهون

يعمل الشاي الأخضر على تحسين وظائف الكلى و يعمل على حرق الدهون الموجودة على الكلى و يقلل من ترسب الدهون عليها ولكن هذه النتائج من شرب الشاي الأخضر و ليس من تناول أقراص الشاي الأخضر.

فوائد الشاي الأخضر للعين

يقي الشاي الأخضر العين من خطر الإصابة بالماء الأزرق و أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات أكسدة عالية تعمل على وقاية العين من الكثير من الأمراض و من أهمها الماء الأزرق و الأشعة الفوق بنفسجية و يحمي العين من آثارها الضارة و يحمي العين أيضا من المياه البيضاء.

فوائد الشاي الأخضر لضغط الدم

الشاي الأخضر يعمل على تقلقل الإصابة بخطر ارتفاع ضغط الدم في الكثير من الظروف التي تسبب ذلك و من أهمها زيادة ملح الطعام , ارتفاع السكر في الدم و يحمي الجسم أيضا من تصلب الشرايين و يحمي الجسم من خطر الإصابة بالجلطة الدماغية الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم.

فوائد الشاي الأخضر للجنس

يوجد بالشاي الأخضر نسبة من مركب الثيامين والكافيين و الجنسج و هذه المركبات تعمل على ارتفاع الرغبة الجنسية عند النساء ويؤثر مباشرة على خلايا المخ التي تحفز الرغبة الجنسية عند النساء و يعمل الشاي الأخضر أيضا على خفض التوتر في الجسم.

فوائد الشاي الأخضر للمعدة

يقلل الشاي الأخضر من البكتريا الضارة في المعدة و يقوي من البكتريا النافعة في المعدة لذلك يعمل على تحسين عملية الهضم و يساعد على راحة البطن و استرخاء المعدة و القولون.

الشاي الأخضر يضر الحامل

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة مناسبة من الكافيين تقل عن القهوة لذلك هو غير ضار عند تناول الحامل له و لأنه أيضا يحتوي على الكثير من الفيتامينات و يخفض التوتر الناتج عن الحمل و يجب استشارة الطبيب قبل تناول الشاي الأخضر لأن الكافيين بصفه عامة قد يسبب الإجهاض.

فوائد الشاي الأخضر للشعر

يحفز الشاي الأخضر من نمو الشعر و خصوصا عند الرجال و أثبتت الدراسات أن عند تناول الشاي الأخضر بانتظام يعمل على تقليل الإصابة بتساقط الشعر و يقوي جذور الشعر و يقلل من خطر الإصابة بالصلع و يمكن استخدام شامبو الشاي الأخضر سيعمل على تقليل قشرة الشعر و يعمل على ترطيب الشعر و يمكن استخدام زيت الشاي الأخضر أيضا.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

يوجد الكثير من مضادات الأكسدة بالشاي الأخضر التي تساعد البشرة على عدم ظهور عوامل الشيخوخة و تقدم السن و يعمل على وقاية الجسم أيضا من أضرار أشعة الشمس الضارة و يحمي الجلد من حروق الشمس ويقاوم الالتهابات الموجودة في البشرة لأنه يعمل على تنظيف المعدة ويقلل أيضا من مشكلات حبوب البشرة.

فوائد الشاي الأخضر للرجيم

الشاي الأخضر فعال لعملية إنقاص الوزن وذلك لأن مضادات الأكسدة الموجودة به تعمل على حرق الدهون الضارة الموجودة في الجسم و يقلل من انتشارها و تراكمها أو وصول الضار منها إلى الامعاء و الكبد ويساعد المعدة على هضم الطعام بطريقة أكثر فاعلية و يعمل على تقوية الجهاز العصبي ليستخدم الدهون كطاقة للجسم و التخلص من الماء الزائدة عن حاجة الجسم و يخفض معدلات السكر الزائدة في الجسم أيضا.