التخطي إلى المحتوى
المعالم الرمضانية بجدة
المعالم الرمضانية بجدة

تزخر مدينة جدة بالعديد من الأماكن الترفيهية والسياحية بالإضافة إلى المعالم الرمضانية التي يقصد الناس زيارتها خلال شهر رمضان الكريم، دون غيرها من الأماكن الأخرى، بخاصة أن شهر رمضان أصبح يأتي بشهور الصيف، هذا الفصل الذي بحاجة لطقوس معينة، حيث التواجد بالهواء الطلق.

فيوجد بجدة العديد من الأماكن السياحية والمطاعم، إذ يمكن الإستمتاع بتناول وجبتي السحور والإفطار وسط الأصدقاء والأهل بالعديد من الأماكن المميزة أو كما تعرف بإسم المعالم الرمضانية بجدة، من أجل قضاء وقت رائع.

المعالم الرمضانية الموجودة بجدة

بجوار نافورة الملك

نافورة الملك بجدة في شهر رمضان
نافورة الملك بجدة في شهر رمضان

تعتبر من أبزر المعالم الرمضانية حيث يقصدها الكثيرين من أجل الإستمتاع بنسمات الهواء الطلق بجوار نافورة الملك، مع مشاهدة المنظر الجميل، فيمكن الجلوس بجانب النافورة وتناول العديد من المشروبات المثلجة أو الأيس كريم، مع الإستمتاع بوقت جميل وسط الهواء الطليق، ومن أكثر ما يزيد هذا المكان جمالاً ومتعة هو الإستمتاع بتلاوة الآيات القرآنية المجيدة بمسجد القبة الذهبية أثناء فترة المساء، الأمر الذي يبعث بالنفس مزيد من الراحة.

ممشى الشاطئ

ممشى الشاطئ بجدة في رمضان
ممشى الشاطئ بجدة في رمضان

ويعد ممشى الشاطئ في جدة من أكبر الممرات الموجودة في المدينة، حيث يمكن للشخص أن يستمتع بالهواء الطليق على هذا الممشى، الذي يقع بالجوار من فندق هيلتون على كورنيش جدة، إذ يوفر هذا الممشى عدد من المقاعد والأماكن التي من الممكن الإستمتاع بها وسط أشجار النخيل بإطلالتها الفريدة.

حديقة الأميرة

حديقة الأميرة بجدة في رمضان
حديقة الأميرة بجدة في رمضان

وتعتبر من أكبر حدائق جدة، إذ تنال نسب عالية من زيارات المقيمين بحدة والوافدين خلال أيا شهر رمضان المعظم، حيث يتم فيها إقامة عدد من الأنشطة الترفيهية، من أهم هذه الأنشطة تقديم أطباق متنوعة لوجبة الإفطار، تمتاز هذه الحديقة بأنها مفتوحة، بجانب أنها مخصصة للأطفال والنساء فقط.

المسجد العائم

المسجد العائم بجدة
المسجد العائم بجدة

فبجانب إعتباره من أقدم وأشهر معالم جدة، حيث تصميمه المتميز من داخل المسجد أو خارجه، إلا أن هناك شرفة واسعة خارجية من الممكن الإستمتاع بلحظات الغرب مع البحر، ويكثر توافد الناس على المسجد العائم بشهر رمضان من أجل إقامة صلاة التراويح وسط كل تلك الأجواء الساحرة.

مهرجان البلد

مهرجان البلد في رمضان
مهرجان البلد في رمضان

ويعد مهرجان البلد من أشهر المعالم الرمضانية إذ يُقام كل عام خلال أيام شهر رمضان المعظم، ويعتبر من أعظم المهرجانات التي يتم إقامتها بجدة، وفيه يُراعى الإحتفاظ بالهوية الحجازية والتراث السعودي الذي يقوم على الثقافات والعادات والتقاليد التي تختص بها مدينة جدة دون غيرها، حيث أن الزورا يجتمعون بمهرجان البلد من أجل الإستمتاع بهذه الأجواءالتقليدية.

شاركها |

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *