التخطي إلى المحتوى
مدينة كيدزينيا
مدينة كيدزينيا

تم إفتتاح أول فرع من فروع مدينة كيدزينيا في جدة سنة 2012، حيث أسسته مجموعة الحكير بمجمع العرب في مدينة جدة، وتعتبر مجموعة كيدزينيا العالمية واحدة من أهم وأسرع العلامات التجارية التي شهدت نمواً سريعاً بالعالم في مجال الترفيه والتعليم، حيث أن مدينة كيدزينيا توفر للأطفال من سن 3 حتى 13 سنة ولعوائلهم البيئة الآمنة والممتعة التي تحاكي الواقع بشكل مميز، حيث يتقديم محاكاة واقعية لمعظم أنشطة الكبار بالعالم الحقيقي.

أهم الأنشطة التي يتم محاكتها في كيدزينيا

الأطفال أثناء ممارسة بعض الألعاب
الأطفال أثناء ممارسة بعض الألعاب

يتم محاكاة ما يزيد عن مئة وظيفة في أكثر من 55 منشأة ذات مستويات مختلفة صعوبتها، مثل وظيفة رجل الإطفاء وضابط الشرطة والطيار والصحفي والحلاق والطبيب ومراسل الأخبار وصاحب المتجر والشيف وغيرها من الوظائف، ولكن يُشترط أداء الوظيفة بشكل تام، بحيث يحصل الطفل على الكثير من  النقود، وهي عملة مخصصة يتم التعامل بها بداخل فروع كيدزينيا فقط.

ولابد أن يلتزم الطفل بالزي الرسمي للوظيفة وأم يلتزم بالوقت، كي يحصل على مقابل مالي تقديراً لجهده، هذا المبلغ هو عبارة عن عملة كيدزينيا التي يُعترف بها بداخل المدينة فقط.

وصف مدينة كيدزينيا

مدينة كيدزينيا عبارة عن مدينة متكاملة، حيث يوجد حديقة واسعة، وعدد من المباني ويوجد طارق خارجية وشوارع ممهدة، والمركبات الحقيقة المصنوعة خصيصا للمدينة من قبل أكبر الشركات العالمية، يبلغ عدد زائري هذه المدينة في السنة الواحدة ما يزيد عن المليون زائر، تمكن هذه المدينة الأطفال من قضاء يومهم وسط نظام أمني قوي يشرف عليه فريق من المدربين والخبراء، الأمر الذي يمنح الأهالي الفرصة للإستمتاع أثناء تناول الطعام أو التسوق.

تجربة كيدزينيا

شوارع المدينة بالداخل
شوارع المدينة بالداخل

إن التجربة التي يخوضها الأطفال بكيدزينيا تعد من أنسب وسائل التعلم الجيد، إذ يتم غرس الكثير من المبادئ بنفوس الأطفال، وذلك من خلال الأنشطة والأعمال التي يمارسونها، من أهمها الإعتماد على أنفسهم، وشعورهم بالمسؤلية المالية والعملية، بجانب تعلم العديد من المهارات الإجتماعية.

وقد إستطاعت مدينة كيدزينيا أن تحطم كافة الأرقام القياسية من حيث أعداد الحضور، وتكرار الزيارات، والتقييمات، بجانب أنها حصدت عدد من الجوائز العالمية، لكونها من أفضل المراكز الترفيهية العائلية تلك الجائزة مُقدمة من قبل المؤسسة الدولية للمراكز الترفيهية والجذب السياحي، وجائزة أفضل حديقة من قبل إتحاد الترفيه.

شاركها |

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *