الأندلس مول في جدة

كتب : آخر تحديث :
الأندلس مول
الأندلس مول

ويعتبر الأندلس مول واحد من افضل مراكز التسوق وأهم مراكز الجذب السياحي التي توجد في مدينة جدة، إذ انه عبارة عن نموذج متكامل فريد من نوعه، فيضم كافة الأنشطة المختلفة، ومختلف الخدمات الراقية، حيث أنه يحتوي على أرقى العلامات التجارية سواء المحلية أو العالمية، وذلك من أجل توفير جميع المتطلبات وإحتياجات المتسوقيين، سواء من حيث الملابس فيتوافر في الأندلس مول ملابس الرجال وملابس الأطفال وملابس النساء.

هذا بالإضافة إلى وجود محلات بيع الأحذية والساعات والمكياجات والإكسسوارات وكذلك البصريات والعطور، وعدد من المطاعم، ومنطقة مخصصة للألعاب تم تجهيزها بأفضل وأحدث ألعاب كهربائية وإليكترونية، إضافة لوجود صالة للتزلج على الجليد.

موقع الأندلس مول بجدة

يقع الأندلس مول بطريق الملك عبد الله بالتحديد في مقابل ميدان الملك عبد العزيز في منتصف المدينة.

يعتبر المول واحد من المشاريع التابعة لشركة الأندلس العقارية، هذه الشركة هي شركة مساهمة سعودية، تم تأسيسها سنة 2006، وقد تم البدء في إنشاء مشروع البرج الذي يقع ملاصقاً للأندلس مول، هذا المشروع متكون من خمسة أبراج، بحيث يتم تغطية كافة الجوانب السكنية والفندقية والتجارية، بجانب المقاهي والمرافق العامة، وعدد من الحدائق.

وصف المول

المول من الداخل
المول من الداخل

هو عبارة عن مول تجاري ضخم، إذ أن مساحته الإجمالية يبلغ قدرها حوالي مئة وعشرين متر مربع، هذه المساحة تنقسم إلى مساحات تأخيرية وتبلغ مساحتها ما يزيد عن 86 ألف متر مربع، ومساحة المستأجر وتبلغ مساحتها حوالي 270 متر مربع، ويعتبر الأندلس مول من أفضل المشاريع التجارية ومشاريع التجزئة سنة 2009، حيث أنه حظى على جائزى السيتي سكيب، ويعد واحداً من أفضل المراكز الجاذبة للسياح، إذ أن عدد زوار هذا المول تفوق عشرة ملايين زائر في العام.

أهم الخدمات المتوافرة بالمول

ملاهي الأطفال في المول
ملاهي الأطفال في المول

يوجد بالمول هايبر ماركت بندة، وعدد من صالات العرض، وعدد من المساحات الترفيهية الأكثر من رائعة التي تم تصميمها بحسب الطراز الإيطالي، كما يوجد أيضا مجمع متكامل للمطاعم، يوجد أيضا واحة جدة للعلوم والتكنولوجيا.

يوجد في المول مدينة صغير للملاهي يوجد بها كثير من ألعاب الأطفال، بجانب توافر عدد من مواقف السيارات، ويعتبر الأندلس مول من ضمن المراكز التجارية المشاركة في مهرجان جدة، بالإضافة للفعاليات التي يتم إقامتها في المول وهي فعاليات صيفية غير الأندلس مول.