مول العرب في جدة

كتب : آخر تحديث :
مول العرب
مول العرب

يعتبر مول العرب واحد من ضمن المراكز التجارية الضخمة على مستوى مدينة جدة العاصة التجارية بالمملكة العربية السعودية، حيث يختص هذا المول بتوفير تجربة تسوق رائعة وفريدة من نوعها لكل زواره، وذلك من خلال خلق بيئة مميزة للترفيه وتناول الوجبات بما يتناسب مع كافة أفراد العائلة.

هذا بالإضافة إلى أن مول العرب يضم مزيج رائع من المتاجر العلامات التجارية سواء المحلية أو الإقليمية والدولية الفريدة، بما يضمن لزبائن المول ملابس عصرية ملائمة لكلا الجنسين، ومناسبة للأطفال، وكذلك تقديم أفضل الأحذية والعطور والإكسسوارات والحقائب وغيرها.

موقع مول العرب بجدة

يقع مول العرب في الناحية الشرقية من طريق المدينة، بينما على طريق مكة المكرمة فيقع بجهة الجنوب، حيث يقع قريبا من مطار الملك عبد العزيز الدولي.

وصف المول

العرب مول من الداخل
العرب مول من الداخل

يمتاز مركز العرب بمساحته الكبيرة التي يبلغ إجمالها حوالي 261 ألف متر مربع، يتكون من أربعة طوابق ويبلغ عدد مداخل هذا المول حوالي 16 مدخل، كما يوجد موقف مخصص للسيارات هذا الموقف يعي 300 سيارة.

كما يوجد أيضا العديد من التسهيلات الأساسية بالمول مثل هايبر بنده وفيه يتم عرض كافة إحتياجات المنزل، يوجد في المركز ساحة للتزلج، أما عن المحلات التجارية العالمية فيصل عددها لما يزيد عن ثلاثمائة متجر، هذا المول هو ملك لمجموعة الحكير، تلك المجموعة التي يصل عدد ممتلكاتها حوالي 13 مركزاً تجارياً وحوالي 500 من الفروع الدولية والمحلية.

أهم المحلات الموجودة بالمركز

تشتهر متاجر مركز العرب بإحتوائه على مجموعة ضخمة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، مثل معرض أنوتا الذي يقوم بتقديم أحدث الأزياء النسائية، كما يوجد محلات بيرشكا وبي بي وكمايو، أما عن المحلات المختصة بببيع ملابس السهرة فنجد محل كويز، ويوجد محل جميلتي الذي يقوم بتقديم أحدث تشكيلات وتصاميم العباءات الحريمي، كذلك محل السلطانة للعباءات أو بدون إسم.

أما عن محلات العطور فنجد مكياجي الذي يقدم مختلف أنواع العطور الجريئة والغامضة بأسعار مغرية، أما إن كنت من الأشخاص هواة العطور العربية الأصلية فيوجد محل العربية للعود ومعرض عبد الصمد القرشي، وكذلك معرض وجوده الذي يعرض اقوى العروض العالمية.

يوجد في مول العرب الكثير من محلات بيع المشغولات الذهبية مثل داماس، ومحل الزين لبيع القطع الفضية الجميلة، ويوجد الركن السويسري المختص ببيع أحدث موديلات الساعات.

ملاهي الأطفال بالمول
ملاهي الأطفال بالمول

أما عن محلات الأطفال فيوجد تيرانوفا وأوكايدي ومذركير، كذلك يوجد معرض لاكوست المختص ببيع الملابس الرجالية، وكذلك معرض ريفر أيلاند وسيليو وديزل.

أشهر المطاعم بالمول

يوجد مطعم توني روماس ومطعم فابيانو وهذه مطاعم تناسب العوائل، أما عن محلات الوجبات السريعة فيوجد هارديز وكنتاكي، أما عن كافيهات المول فيوجد ستاربكس وكوستا كافيه.